اخر الاخبار

ورشة علمية برعاية الهيئة العليا للأدوية فرع حضرموت ومركز التيقظ والسلامة الدوائية

أقيمت ورشة علمية برعاية الهيئة العليا للأدوية فرع حضرموت ومركز التيقظ والسلامة الدوائية يوم التاسع عشر من شهر سبتمبر في قاعة مركز طب الاسرة بمدينة المكلا .
وذلك تحت عنوان إدراج مفردات التيقظ والسلامة الدوائية في مناهج التدريس في الكليات والمعاهد الصحية ، على مستوى مدينة المكلا .وذلك يأتي ضمن سلسلة برامج تسعى الهيئة العليا للأدوية إلى ارسائها واقعا ملموساً.
حضر الورشة الدكتور عبدالله باغوزة مدير الهيئة العليا للأدوية فرع حضرموت ،وايضا الدكتور أحمد باوزير مسؤول مركز التيقظ الدوائي ، والدكتور طارق مقلم، مسؤول المختبر الوطني لرقابة الادويه بالهيئه العليا للأدوية، وكذا أيضاً عددٌ من الأكاديميين الممثلين للجامعات والمعاهد الصحية ،الحكومية والخاصة .
أفتتحت الورشة بكلمة مدير الهيئة العليا للأدوية ، والذي عبر فيها على أهمية وضرورة تفعيل التيقظ الدوائي ودوره في تقليل المخاطر والاعراض الجانبية للأدوية والتي تأتي في تفعيل مركز التيقظ والسلامة الدوائية التابع للهيئة العليا للأدوية .
دارت محاور الورشة العلمية حول محاور عدة ، حيث تحدث في المحور الأول الدكتور أحمد باوزير ، حول مفهوم التيقظ الدوائي واهميتة ، في حين استعرض الدكتور طارق مقلم ، محوراً حول التعريف بمركز التيقظ الدوائي محلياً ، وايضا حول الخطة الدراسية والمحتوى العلمي والمراجع العلمية في التيقظ والسلامة الدوائية.
19/9/2021 م 

اخر الاخبار

الدكتور عبدالقادر الباكري يشارك في اجتماعي الرقابة الدوائية و اللجنة الفنية العليا للدواء العربي

شارك المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر احمد الباكري في فعاليات الاجتماع الأول للهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء واجتماع اللجنة

اقرا اكثر...

وفد من الهيئة العليا للأدوية يشارك بدورة تدريبية و يطلع على تجربة مختبر الرقابة الدوائية في الغذاء والدواء بالاردن الشقيق

شارك وفد صيدلاني من الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في دورة تدريبية في المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة المؤسسة العامة للغذاء والدواء

اقرا اكثر...
اخر الاخبار